الجمعة 07 اكتوبر 2022  
بحث
  
Photothèque Sahara
Musique ElHaule
carte
carte

 

 الشروط العامة للاستفادة من خدمات 'المنتديات' و'المدونات'

إن خدمات "المنتديات" والمدونات" هي فضاءات مفتوحة موجهة لتبادل الآراء، التجارب ووجهات النظر، خصوصا حول الصحراء ولكن ليس فقط الصحراء.

عند تسجيلكم ثم إدخال مقالاتكم ومداخلاتكم في المنتديات والمدونات، يجب قبول شروط استخدامها وقبول سلطة المشرفين على البوابة.

المواضيع المكتوبة لا تعبر عن رأي صحراء.أونلاين.نت.

الفقرة 1 : طريقة الدخول

للمشاركة في خدمات "المنتديات" و"المدونات"، يجب أن تقوموا بالتسجيل أولا.

المشاركة في هذه الخدمات تقتضي بأن تختاروا اسما للدخول وبأن ترسلوا لنا عنوانا الكترونيا صحيحا. و بعد قبول تسجيلكم، ستتوصلون برسالة من المشرفين على البوابة تتضمن كلمة المرور.

صحراء.أونلاين.نت لها الحق في رفض أي تسجيل على أساس أن كلمة المرور مخالفة للتشريع المغربي، للأخلاق الحميدة أو لقواعد الآداب والاحترام. كما يمكن رفض التسجيل بسبب محاولات أخرى من طرف شخص سبق إقصاؤه لسبب ما من خدمات المنتديات والمدونات حسب تسجيله السابق.

الفقرة 2 : جمع المعطيات

سنقوم بجمع المعطيات الخاصة بالزوار ساعة تسجيلكم، حيث سنسجل لكل عضو اذا أمكن ذلك ، عنوان (أي بي) الخاص به.

هذا العنوان سنسجله لسببين، من جهة، تمكين المشرفين على الخدمات من إقصاء الأعضاء الذين يستعملون العديد من الحسابات بهدف إضعاف التواصل خلال المنتديات والمدونات أو بهدف الإقصاء.
من جهة ثانية، هذه المعلومة يمكن أن تحال إلى السلطات القانونية التي ستستدعي العضو انطلاقا من عنوان تسجيله.

بصفة عامة، الاتصالات التي تجرى من حاسوبكم إلى خادمنا، يتم تسجيلها في ملف 'لوك' لمدة 10 أيام، وهذا له غاية إحصائية، إضافة إلى حماية خادمنا من كل أشكال الهجوم أو التخريب.

فخادمات "المنتديات" و"المدونات" تستعمل تقنية الاحتفاظ بالملفات الخفية، لخزن المعلومات وكلمة المرور على حاسوبكم. هذه الملفات المخزنة تستخدم فقط لتطوير خدمة الاستعمال.

كما ستتوفرون على حق الدخول وتصحيح المعطيات- عندما تكون خاطئة- الخاصة بكم. يمكنكم أن تستفيدوا من هذا الخدمة بتوجيه رسالة إلى البريد الالكتروني التالي: webmaster@sahara-online.net

ولمعلوماتكم فأنه من المسموح لكم في جميع الأوقات تعديل المعلومات التي يحتويها ملفكم الشخصي.

صحراء.أونلاين.نت ترفض أن تبيع قاعدة معطيات عناوينها الالكترونية لجهة أخرى.

 الفقرة 3 : شروط يجب احترامها في مداخلاتكم 

أنتم مسؤولون على محتوى مقالاتكم ورسائلكم. نذكركم بأن مداخلاتكم يمكن قراءتها بكل حرية.

القواعد التالية تطبق على المقالات والرسائل والمدونات ولكن أيضا على الصور والروابط الخارجة على النص التي تدرجونها.

مداخلاتكم يجب أن تحترم التشريع المغربي ورموزه:

1- في جميع الأحوال، لا يجب أن تتعرض رسائلكم للدين الإسلامي ولا لباقي الديانات الأخرى.

2- لا يجب أن تمس مداخلاتكم الوحدة الترابية للمملكة المغربية ولا لسيادتها على الصحراء.

3- كما أن رسائلكم لا يجب أن تمس الملكية المغربية.

يجب أن تتوافق مداخلاتكم مع الأخلاق والآداب والقواعد الأساسية و احترام الآخر.
 بصفة عامة، يجب أن يسود الاحترام العلاقات بين الأعضاء، و بين باقي المشاركين، سواء في العمق أو في شكل الرسائل و المدونات. هذه الخدمات ليست ذات صبغة اشهارية، الرسائل والمدونات التي تكون فقط بهدف الإشهار سيتم حذفها.

خدمات 'المنتديات' و'المدونات' هي مقسمة إلى وحدات، لكل منها محور خاص بها. تخلوا من فضلكم عن المواضيع الخارجة عن النص واختاروا الوحدات المناسبة لمداخلاتكم.

إذا كان الموضوع الذي كنتم تنوون إدراجه ضمن محو نقاش آخر، اذهبوا مباشرة إلى الوحدة المعالجة للموضوع، ابتعدوا على خلق وحدة أخرى. لا تترددوا في الاستفادة من خدمة محرك البحث.

رسائلكم ومدوناتكم ستخزن في خادمنا إلى ما لا نهاية. يمكنكم مسحها أو تعديلها باستعمال دالة "نشر" وهي متاحة في جميع نوافذ العرض.

 الفقرة 4 : الاشراف 

المداخلات التي ترسلونها يمكن تعديلها، اذا لم تكن مطابقة للشروط السابقة. خدمات "المنتديات" و"المدونات" هي جاهزة للتعديل حتى بعد نشر المداخلات.

وظيفة المشرفين هي الحفاظ على احترام القواعد واحترام الشروط السابقة بهدف احترام حقوق الغير والتعديلات المغربية، وكذلك الحفاظ على حسن سير النقاشات.

يقوم الموقع بكل التحسينات الممكنة للتأكد من مطابقة الرسائل للشروط المصادق عليها ولاحترام حقوق الآخرين.

اذا لاحظتم انه بالرغم من كل هذا، هناك بعض الرسائل التي تتضمن بعض الخروقات، يمكنكم إخبار المشرفين عبر البريد الالكتروني التالي: moderateur@sahara-online.net.

في حالة عدم مطابقة احد الرسائل للشروط السابقة، يمكنكم طلب رأي المشرفين قبل مداخلاتكم.
 

الفقرة 5 :  العقوبات 

إدخال مقال منافي لما نصت عنه هذه الوثيقة يمكن أن يعدل دون طلب إذن من صاحبه ، التعديل يمكن أن يخص جزء أو المشاركة بكاملها كما أن المشارك الذي يوجه رسالة مخالفة لما نصت عنه هذه الوثيقة سيتعرض للحرمان المؤقت لخدمات البوابة ، خلال هذه المدة لا يمكن للمنخرط توجيه أي مشاركة ، أما في حالة الحرمان التام لا يمكن للمنخرط الاستفادة من أي خدمة.

 و بالنسبة للمدونات و المنتديات فهي مجال مفتوح للعموم تحت إشراف بوابة "صحراء اون لاين" التي لها كل الصلاحيات في اختيار طريقة عملها و استعمالها كما يمكنها اتخاذ المبادرة من أجل الاستمرار الجيد لهذه الخدمة.

العقوبة أو الحرمان من خدمة صحراء أون لاين  لا يمكنها أن تتعدى سنة حيث سيخزن تاريخ الحرمان طيلة هذه المدة . كما  سيتم الاطلاع عليه من طرف أمين الموقع و المشرفين على هذه الخدمات كل ما دعت الضرورة لذلك.

و في حالة الخلاف مع المشرف على أي خدمة حول دوافع المنع يمكن الاتصال مباشرة مع أمين الموقع من أجل إيجاد حل للمشكل .

عندما توافقون على هذه الوثيقة تكونوا قد وافقتم على جميع الشروط المرفقة دون اسثناء.

 

أوافق على عرض الخدمات الخاصة ب "المنتديات" و "المدونات" (شرط ضروري من أجل التسجيل)



  



1. ما رأيك في مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المقترح من طرف المملكة المغربية ؟


تصويت  انظر النتائج
 
 
 

 
استقبال  |  تاريخ الصحراء  |  الجغرافية  |  التراث الحساني  |  الشؤون الاجتماعية  |  الاقتصاد  |  التجهيز المؤسسات  |  اتصـال
 
  المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2022 © جميع الحقوق محفوظة