السبت 22 يونيو 2024  

 كل الأخبار

 المغرب لن يسمح بأن تصبح صحراؤه أرضا للمناورة الدبلوماسية لجنوب إفريقيا (السيد هلال)  05-02-2024
عقب الزيارة الأخيرة التي قام بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، إلى جنوب إفريقيا، أجرت وكالة المغرب العربي للأنباء حوارا مع السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال للتعليق على تلك الزيارة.
  


 على بريطانيا أن تدعم المخطط المغربي للحكم الذاتي بالصحراء (مركز تفكير بريطاني)  02-02-2024
قال المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI)، أقدم مؤسسة بحثية متخصصة في الدفاع والأمن عبر العالم وأهم مجموعة بحثية في بريطانيا، إن مخطط الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب يوفر "حلا واقعيا ومستداما وذا مصداقية" يجب على المملكة المتحدة أن "تدعمه بالكامل".

  


 وفد من البرلمانيين البريطانيين في زيارة إلى المغرب  01-02-2024
برلماني بريطاني يدعو بلاده إلى الاعتراف بمغربية الصحراء

دعا البرلماني عن الحزب المحافظ البريطاني، دانييل كواكزينسكي، أول أمس الثلاثاء بالرباط، حكومة المملكة المتحدة إلى الاعتراف بمغربية الصحراء.
  


 وفد من السفراء الممثلين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف يشيد بالمستوى التنموي لجهة العيون-الساقية الحمراء  01-02-2024
أشاد وفد من السفراء الممثلين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، أول أمس الثلاثاء، بالمستوى التنموي الذي تشهده جهة العيون - الساقية الحمراء في عدد من المجالات.

  


 بنما تدعم الحكم الذاتي ك"أساس وحيد" لحل نزاع الصحراء وتلتزم بتحديد عملها وموقفها المستقبليين على هذا الأساس  31-01-2024
أكدت بنما، يوم أمس الثلاثاء، دعم مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007، باعتبارها "أساسا وحيدا لحل عادل ودائم" للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، معربة عن التزامها بـ "تحديد عملها المستقبلي واتخاذ موقف على أساس هذا الإعلان".

  

الصفحة 19 مـن 876 الاولى   السابق   14  15  16  17  18  [19]  20  21  22  23  التالى   الاخيرة   


  



1. ما رأيك في مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المقترح من طرف المملكة المغربية ؟


تصويت  انظر النتائج
 
 
 

 
استقبال  |  تاريخ الصحراء  |  الجغرافية  |  التراث الحساني  |  الشؤون الاجتماعية  |  الاقتصاد  |  التجهيز المؤسسات  |  اتصـال
 
  المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024 © جميع الحقوق محفوظة