الجمعة 07 اكتوبر 2022  

 كل الأخبار

 ليبيريا تأسف لغياب المغرب وتدعو لتعليق أشغال المنتدى قمة تيكاد-8  30-08-2022
أعربت ليبيريا يوم السبت الماضي عن أسفها لغياب المغرب عن النسخة الثامنة من منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد 8)، ودعت إلى "تعليق أشغال هذه الدورة إلى حين تسوية المشاكل المرتبطة بالمساطر" بعد دعوة أحادية الجانب لكيان (البوليساريو) الانفصالي للمشاركة في هذا الحدث


  


 السنغال تأسف لغياب المغرب "العضو البارز في الاتحاد الإفريقي" عن منتدى تيكاد-8  30-08-2022
أعرب الرئيس السنغالي ماكي سال الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، عن أسفه لانعقاد النسخة الثامنة من منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد) الذي افتتحت أشغاله اليوم السبت الماضي بالعاصمة التونسية، في غياب المغرب، "العضو البارز في الاتحاد الإفريقي".


  


 رئيس غينيا بيساو ينسحب من ملتقى "تيكاد-8" احتجاجا على مشاركة البوليساريو المفروضة من قبل تونس  29-08-2022
عُلم من مصدر دبلوماسي أن رئيس غينيا بيساو، الرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيداو)، السيد أومارو سيسوكو إمبالو، انسحب من القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد) التي انعقدت يومي السبت والأحد الماضيين بالعاصمة تونس، وذلك احتجاجا على مشاركة البوليساريو التي فرضتها تونس.


  


 اليابان تدين وترفض مشاركة جبهة البوليساريو الانفصالية في الدورة الثامنة لقمة (تيكاد)  29-08-2022
عبرت اليابان عن تنديدها ورفضها لمشاركة انفصاليي البوليساريو في القمة الثامنة لمنتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد) االتي انعقدت يومي 27 و 28 غشت الجاري بالعاصمة التونسية.


  


 مشاركة البوليساريو في منتدى تيكاد-8: تأويلات ومغالطات وزارة الخارجية التونسية  27-08-2022
الرباط - أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية مساء أمس الجمعة، في محاولة منها لتبرير التصرف العدائي وغير الودي للسلطات التونسية تجاه القضية الوطنية الأولى والمصالح العليا للمملكة المغربية، "ينطوي على العديد من التأويلات والمغالطات".
  

الصفحة 10 مـن 781 الاولى   السابق   5  6  7  8  9  [10]  11  12  13  14  التالى   الاخيرة   


  



1. ما رأيك في مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المقترح من طرف المملكة المغربية ؟


تصويت  انظر النتائج
 
 
 

 
استقبال  |  تاريخ الصحراء  |  الجغرافية  |  التراث الحساني  |  الشؤون الاجتماعية  |  الاقتصاد  |  التجهيز المؤسسات  |  اتصـال
 
  المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2022 © جميع الحقوق محفوظة