الجمعة 07 اكتوبر 2022  

 كل الأخبار

 رئيس الاتحاد القمري يجدد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة دعم بلاده الثابت لمغربية الصحراء  23-09-2022
جدد رئيس اتحاد جزر القمر، السيد أزالي أسوماني، أمس الخميس بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، "دعم بلاده الثابت" لمغربية الصحراء.

  


 منظمة غير حكومية إسبانية تندد بجنيف بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف  22-09-2022
ندد الائتلاف الإسباني "الحرية حق لهم"، الناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان داخل مخيمات تندوف بالجزائر، في إطار الدورة الـ 51 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، بالانتهاكات الجسيمة لحقوق ساكنة المخيمات، داعيا إلى تدخل عاجل للأمم المتحدة من أجل وضع حد لمعاناة المحتجزين.
  


 المغرب يجدد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الالتزام بإيجاد حل سياسي نهائي في الصحراء   22-09-2022
جدد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء الماضي بنيويورك، التزام المغرب بإيجاد حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، يقوم على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وذلك في إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة.


  


 الصحراء المغربية تضمن في سلم تنميتها المستدامة (خبير فرنسي)  20-09-2022
كتب الخبير الجيوسياسي الفرنسي، هوبيرت سايون، أن الصحراء المغربية تضمن في سلم تنميتها المستدامة، موضحا في تحليل يحمل عنوان ''السياق الجيوسياسي للصحراء المغربية"، أن تعزيز الطاقات الخضراء، والبحث عن التوازنات البيولوجية بالإقليم، وكذا إحداث تكوينات عملية ومتلائمة مع هذه الأهداف، تندرج في إطار ميثاق الأمم المتحدة".
  


 لقاءات مغربية-فرنسية بالأقاليم الجنوبية تحت شعار "الخروج من الغموض"  19-09-2022
ستُعقد سلسلة من اللقاءات المغربية-الفرنسية حول الأنشطة التنموية الجارية بالأقاليم الجنوبية والإمكانات المتعددة التي تزخر بها المنطقة، في الفترة ما بين 19 و24 شتنبر الجاري بكل من كلميم وطانطان والسمارة والعيون، تحت شعار “الخروج من الغموض”.
  

الصفحة 5 مـن 781 الاولى   السابق   1  2  3  4  [5]  6  7  8  9  10  التالى   الاخيرة   


  



1. ما رأيك في مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المقترح من طرف المملكة المغربية ؟


تصويت  انظر النتائج
 
 
 

 
استقبال  |  تاريخ الصحراء  |  الجغرافية  |  التراث الحساني  |  الشؤون الاجتماعية  |  الاقتصاد  |  التجهيز المؤسسات  |  اتصـال
 
  المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2022 © جميع الحقوق محفوظة