الجمعة 19 ابريل 2024  

 كل الأخبار

 المصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين جهة العيون الساقية الحمراء ومقاطعة مانديرا الكينية  05-03-2024
صادق مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بالاجماع، خلال دورته العادية لشهر مارس الجاري، على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين الجهة ومقاطعة مانديرا بجمهورية كينيا.

  


 ندوة التحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء تثمن جهود الارتقاء بالصحراء المغربية كبوابة نحو إفريقيا وقارات العالم الأخرى (إعلان الداخلة)  04-03-2024
توجت الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء 2024، يوم الخميس الماضي بالداخلة، حول موضوع "الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية"، باعتماد "إعلان الداخلة" الذي ثمن خلاله أعضاء التحالف الجهود التي تبذلها المملكة في إطار النموذج التنموي الجديد لأقاليم جنوب المملكة، والرامي إلى الارتقاء بهذه الربوع كبوابة نحو إفريقيا وقارات العالم الأخرى.

  


 دول مجلس التعاون الخليجي تؤكد مواقفها الثابتة المؤيدة لمغربية الصحراء  04-03-2024
أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يوم أمس الاحد في الرياض، المواقف والقرارات الثابتة للمجلس، المؤيدة لمغربية الصحراء، والداعمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية وسيادتها التامة على صحرائها، والمساندة لمبادرة الحكم الذاتي كحل وحيد في إطار سيادة المغرب ووحدته الوطنية و الترابية.

  


 الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية محور نقاش بالداخلة  01-03-2024
شكل الأفق الجيوسياسي لقضية الصحراء المغربية محور نقاش الندوة السياسية الأولى للتحالف من أجل الحكم الذاتي في الصحراء، التي نظمت يوم أمس الخميس بالداخلة، بحضور شخصيات وطنية ودولية مرموقة.

  


 دبلوماسيون أفارقة يستكشفون إمكانات جهة الداخلة وادي الذهب  29-02-2024
زار وفد من الدبلوماسيين الأفارقة مدينة الداخلة، يوم أمس الأربعاء، لاستكشاف الإمكانيات التي تزخر بها جهة الداخلة-وادي الذهب، والزخم التنموي الذي تعرفه على كافة المستويات.

  

الصفحة 4 مـن 866 الاولى   السابق   1  2  3  [4]  5  6  7  8  9  10  التالى   الاخيرة   


  



1. ما رأيك في مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية المقترح من طرف المملكة المغربية ؟


تصويت  انظر النتائج
 
 
 

 
استقبال  |  تاريخ الصحراء  |  الجغرافية  |  التراث الحساني  |  الشؤون الاجتماعية  |  الاقتصاد  |  التجهيز المؤسسات  |  اتصـال
 
  المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية 2024 © جميع الحقوق محفوظة